العصف الذهني


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|ZIndex 


العصف الذهني -- نسخة قصيرة

(1) إن عملية الاستيلاء على أفكار الناس وتنظيم أفكارهم حول مواضيع مشتركة.

(2) مجموعة من أساليب حل المشاكل المستخدمة في توليد مفهوم المنتج ، وهناك العديد من التعديلات في شكل الاستخدام ، مع اختلاف كل باسمه.


العصف الذهني -- نسخة طويلة

العصف الذهني هو أسلوب الإبداع المجموعة تهدف إلى توليد عدد كبير من الأفكار من أجل حل مشكلة. في عام 1953 كانت شعبية على الطريقة التي أليكس أوزبورن Faickney في كتاب بعنوان الخيال التطبيقية. اقترح أوسبورن أن الجماعات قد يتضاعف انتاجهم الخلاق مع الأفكار.

على الرغم من أن الأفكار أصبحت تقنية شعبية الجماعة ، والباحثين لم يجدوا دليلا على فعاليتها لتعزيز إما كمية أو نوعية الأفكار المتولدة. بسبب مشاكل مثل الهاء ، والتسكع الاجتماعي والتخوف التقييم ، وعرقلة الانتاج ، ومجموعات لتبادل الأفكار والقليل أكثر فعالية من الأنواع الأخرى من الجماعات ، وأنها هي في الواقع أقل فعالية من الأفراد الذين يعملون بشكل مستقل. في موسوعة الإبداع ، تيودور ريكاردز في دخوله على العصف الذهني ، ويلخص الجدل ، ويشير إلى مخاطر الخلط بين الإنتاجية في العمل الجماعي مع كمية من الأفكار.

على الرغم من أن الأفكار التقليدية لا زيادة إنتاجية مجموعات (كما يقاس من قبل عدد من الأفكار ولدت) ، فإنه قد لا تزال توفر فوائد ، مثل رفع الروح المعنوية ، وتعزيز التمتع العمل ، وتحسين العمل الجماعي. وبالتالي ، بذلت محاولات عديدة لتحسين وضع الأفكار أو استخدام أكثر فعالية للتغيرات التقنية الأساسية.

قوانين الأرض

هناك أربع قواعد أساسية في العصف الذهني. وتهدف هذه الموانع الاجتماعية للحد من بين أعضاء الجماعات ، وحفز توليد الفكرة ، وزيادة الإبداع العام للمجموعة.

التركيز على الكم : هذه القاعدة هي وسيلة لتعزيز الانتاج المختلفة ، التي تهدف إلى تسهيل حل المشكلة عن طريق مكسيم ، ويولد كمية الجودة. الافتراض هو أن أكبر عدد من الأفكار ولدت ، كانت الفرصة أكبر لإنتاج حل جذري وفعال.
حجب النقد : في العصف الذهني ، وينبغي وضع النقد للأفكار المتولدة "في الانتظار". بدلا من ذلك ، ينبغي للمشاركين التركيز على توسيع أو إضافة إلى الأفكار والنقد المتحفظة عن "مرحلة حرجة" في وقت لاحق من هذه العملية. من خلال تعليق الحكم ، وسيكون المشاركون تتردد في توليد أفكار غير عادية.
نرحب أفكار غير عادية : للحصول على ورحب قائمة جيدة وطويلة من الأفكار ، والأفكار غير عادية. يمكن توليدها من قبل يبحث عن آفاق جديدة والافتراضات تعليق. قد تكون هذه الطرق الجديدة في التفكير توفير أفضل الحلول.
الجمع بين وتحسين الأفكار : يمكن الجمع بين الأفكار الجيدة لتشكيل واحد فكرة جيدة أفضل ، كما اقترح شعار "1 +1 = 3". ويعتقد انها لتحفيز بناء الأفكار من خلال عملية الانتساب.

رسم تخطيطي لأسلوب العصف الذهني الدورة

تعيين المشكلة

قبل جلسة العصف الذهني ، فمن الأهمية بمكان لتحديد المشكلة. يجب أن تكون المشكلة واضحة ، ليست كبيرة جدا ، وأسر في مسألة محددة مثل "ما هي الخدمة للهواتف المحمولة غير متوفر الآن ، ولكن هناك حاجة؟" إذا كانت المشكلة كبيرة جدا ، وينبغي كسرها الميسر إلى مكونات أصغر ، مع كل مسألة خاصة به.

إنشاء مذكرة الخلفية

المذكرة خلفية الدعوة والرسالة الإعلامية للمشاركين ، والتي تحتوي على اسم الدورة ، والمشكلة ، والوقت والتاريخ والمكان. ووصف المشكلة في شكل سؤال ، وبعض الأفكار المثال يتم إرسال مذكرة given.The على المشاركين بوقت كاف ، حتى يتمكنوا من التفكير في المشكلة مسبقا.

اختيار المشاركين

الميسر يؤلف لجنة لتبادل الأفكار ، ويتألف من المشاركين وجامع الفكرة. مجموعة من 10 أو أقل عموما أعضاء أكثر إنتاجية. العديد من الاختلافات ممكنة لكن اقترح على التشكيل التالي.

أعضاء عدة الأساسية للمشروع الذي أثبتت وجودها.
العديد من الضيوف من خارج المشروع ، مع تقارب لهذه المشكلة.
واحد جامع فكرة عمن يسجل الأفكار المقترحة.

إنشاء قائمة من الأسئلة تؤدي

خلال الدورة طرح الأفكار قد الإبداع الانخفاض. في هذه اللحظة ، ينبغي أن تحفز على الإبداع الميسر عن طريق اقتراح يؤدي الى سؤال جواب ، مثل هل نستطيع الجمع بين هذه الأفكار؟ أو كيف أبحث عن من منظور آخر؟ فمن الأفضل أن تعد قائمة من هذا القبيل قبل أن يؤدي تبدأ الدورة.

دورة السلوك

ميسر يقود جلسة العصف الذهني ويكفل اتباع قواعد أرضية. الخطوات في جلسة نموذجية هي :

دورة الاحماء ، لفضح المشاركين المبتدئين للبيئة خالية من النقد. هو brainstormed مشكلة بسيطة ، على سبيل المثال ما ينبغي أن يكون الرئيس التنفيذي الحالي التقاعد؟ أو ما يمكن تحسينه في Microsoft Windows؟
الميسر يطرح المشكلة ويعطي مزيدا من التوضيح إذا لزم الأمر.
الميسر يطلب من مجموعة العصف الذهني لأفكارهم.
إذا لم الأفكار القادمة ، الميسر يقترح أن يؤدي إلى تشجيع الإبداع.
جميع المشاركين تقديم أفكارهم ، وفكرة تجميع السجلات منها.
لضمان الوضوح ، ويمكن للمشاركين تفاصيل عن أفكارهم.
عندما يحين الوقت ، ميسر ينظم الأفكار القائمة على الهدف الموضوع وتشجع المناقشة.
يتم تصنيف الأفكار.
واستعرض قائمة كاملة للتأكد من أن الجميع يدرك الأفكار.
تكرار الأفكار وتتم إزالة حلول غير مجدية واضح.
ميسر شكر جميع المشاركين ويعطي كل عربون تقدير.

عملية

ويتم تشجيع المشاركين الذين لديهم أفكار لكنها لم تستطع أن تقدم لهم لكتابة الأفكار وتقديمها في وقت لاحق.
يجب أن فكرة جمع عدد من الأفكار ، بحيث يمكن للرئيس أن استخدام رقم لتشجيع الجيل هدفا الفكرة ، على سبيل المثال : لدينا 44 الأفكار الآن ، دعونا الحصول عليه إلى 50!
ينبغي للجامع فكرة تكرار هذه الفكرة في عبارة كان قد كتب حرفيا ، للتأكد من أنه يعبر عن المعنى المقصود من قبل المنشئ.
عندما تواجه المزيد من المشاركين الأفكار ، ويجب واحد مع الفكرة الأكثر ارتباطا لها الأولوية. ذلك أن يشجع على بلورة الأفكار السابقة.
أثناء جلسة العصف الذهني ، قد يشجع المديرين والرؤساء الآخرين من الحضور ، لأنها قد تمنع وتقلل من تأثير القواعد الأربع الأساسية ، وخاصة توليد أفكار غير عادية.

تقييم

العصف الذهني لا يقتصر فقط على توليد الأفكار للآخرين لتقييم واختيار. وعادة ما ستقوم المجموعة نفسها ، في مرحلته النهائية ، وتقييم الأفكار واختيار واحد هو الحل لمشكلة المقترحة للمجموعة.

وينبغي أن الحل لا تتطلب موارد أو مهارات أعضاء الفريق لم يكن لديك أو الحصول على لا.
إذا كان الحصول على موارد إضافية أو المهارات اللازمة ، التي تحتاج إلى أن الجزء الأول من الحل.
يجب أن يكون هناك طريقة لقياس التقدم والنجاح.
يجب أن تكون الخطوات اللازمة لتنفيذ الحل يكون واضحا للجميع ، وقابلة للمنتدبين للأعضاء بحيث يكون لكل سوف يكون لها دور مهم.
يجب أن يكون هناك قرار مشترك في عملية صنع القرار لتمكين تنسيق الجهود للمضي قدما ، وإلى إعادة تعيين المهام كما تطور المشروع.
ينبغي أن تكون هناك تقييمات على معالم لتقرر ما إذا كانت المجموعة في طريقها نحو الحل النهائي.
ينبغي أن تكون هناك حوافز للمشاركة بحيث المشاركين الحفاظ على جهودهم.

الاختلافات

المجموعة الاسمية تقنية
تقنية المجموعة الاسمية هو نوع من العصف الذهني الذي يشجع جميع المشاركين أن يكون لها القول على قدم المساواة في هذه العملية. كما انها تستخدم لإنشاء قائمة مرتبة الأفكار.

ويطلب من المشاركين أن يكتبوا أفكارهم مجهول. ثم وسيط يجمع الأفكار ويجري التصويت على كل من قبل المجموعة. يمكن للتصويت ان تكون بسيطة مثل رفع الأيدي لصالح فكرة معينة. وهذا ما يسمى عملية التقطير.

بعد التقطير ، قد يتم إرسال الأفكار المرتبة الأعلى إلى جماعة أو إلى مجموعات فرعية لمزيد من تبادل الأفكار. على سبيل المثال ، يمكن للمرء أن مجموعة العمل على اللون المطلوب في المنتج. وقد عمل فريق آخر على حجم ، وهكذا دواليك. كل مجموعة سوف أعود إلى المجموعة الكاملة لترتيب الأفكار الواردة في القائمة. أحيانا قد يكون جلب الأفكار التي أسقطت في وقت سابق إلى الأمام مرة أخرى في مجموعة وإعادة تقييم الأفكار.

من المهم أن يتم تدريب الميسر في هذه العملية قبل محاولة لتسهيل هذه التقنية. وينبغي أن تستعد المجموعة وتشجيعهم على تبني العملية. مثل كل جهود الفريق ، قد يستغرق بضع جلسات الممارسة لتدريب الفريق في الأسلوب قبل التصدي للأفكار الهامة.

الفريق يمر تقنية

كل شخص في مجموعة دائرية يكتب فكرة واحدة ، ومن ثم يمرر قطعة من الورق إلى الشخص التالي في اتجاه عقارب الساعة ، والذي يضيف بعض الأفكار. استمر هذا الوضع حتى يحصل الجميع قطعة الأصلي له أو لها من ورقة الى الوراء. قبل هذا الوقت ، فمن المحتمل أن الفريق سيكون له وضع على نطاق واسع على كل فكرة.

قد أيضا إنشاء مجموعة "كتاب فكرة" ، وآخر لائحة توزيع أو قسيمة التوجيه إلى واجهة الكتاب. على الصفحة الأولى وصفا للمشكلة. أول شخص في الحصول على الكتاب يسرد أفكاره أو لها ومن ثم طرق الكتاب إلى الشخص الذي يليه على قائمة التوزيع. يمكن الشخص الثاني سجل أفكار جديدة أو إضافة إلى أفكار الشخص السابقة. استمر هذا الوضع حتى يتم استنفاد قائمة التوزيع. ومتابعة "تلا" ثم عقدت الجلسة هو لمناقشة الافكار تسجيل في الكتاب. هذا الأسلوب يستغرق وقتا أطول ، لكنها تسمح للأفراد وقتا للتفكير بعمق حول هذه المشكلة.

طريقة تعيين فريق فكرة

هذا الأسلوب من الأعمال لتبادل الأفكار من خلال طريقة تكوين الجمعيات. قد يكون تحسين التعاون وزيادة كمية من الأفكار ، وصمم بحيث يتسنى لجميع الحضور والمشاركة ورفض أي أفكار.

تبدأ العملية مع الموضوع واضحة المعالم. كل محبين مشارك على حدة ، ثم يتم دمج جميع الأفكار على خريطة واحدة فكرة كبيرة. خلال هذه المرحلة توحيد ، يمكن للمشاركين اكتشاف فهم مشترك للقضايا كما أنهما يشتركان في المعاني الكامنة وراء أفكارهم. خلال هذه المشاركة ، قد تنشأ أفكار جديدة من قبل الجمعيات ، وإضافتها إلى الخريطة كذلك. حالما يتم القبض على جميع الأفكار ، لا يمكن للمجموعة أولويات و / أو اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الالكترونية لتبادل الأفكار

الالكترونية لتبادل الأفكار هو نسخة محوسبة للتقنية brainwriting اليدوي. يمكن القيام به عبر البريد الإلكتروني ، ويمكن المتصفح يستند ، أو استخدام الند للند البرمجيات.

ميسر يرسل سؤال إلى أعضاء المجموعة ، وأنها تسهم بشكل مستقل عن طريق إرسال أفكارهم إلى الميسر. الميسر بتصنيف ثم قائمة من الأفكار وإرساله إلى مجموعة أخرى للوقوف على آرائهم. الالكترونية لتبادل الأفكار يحل الكثير من المشاكل العصف الذهني القياسية ، مثل حظر إنتاج والتخوف التقييم. ميزة إضافية لهذه الطريقة هو أنه يمكن أرشفة جميع الأفكار إلكترونيا في شكلها الأصلي ، واسترجاع ثم لاحقا لمزيد من التفكير والمناقشة. الالكترونية لتبادل الأفكار كما تمكن الجماعات أكبر بكثير لتبادل الأفكار حول موضوع من سيكون عادة الإنتاجية في جلسة لتبادل الأفكار التقليدية.

تقنيات العصف الذهني الأخرى على شبكة الإنترنت ، والسماح للمساهمين إلى آخر تعليقاتهم مجهول من خلال استخدام الآلهة. هذا الأسلوب يسمح أيضا للمستخدمين تسجيل الدخول عبر فترة زمنية طويلة ، وعادة واحد أو أسبوعين ، للسماح للمشاركين بعض "نقع الوقت" قبل نشر أفكارهم والتغذية المرتدة. وقد استخدمت هذه التقنية خصوصا في مجال تطوير المنتجات الجديدة ، ولكن يمكن تطبيقها في أي عدد من المناطق حيث جمع وتقييم الأفكار ستكون مفيدة. وقد أجرى البروفيسور اوليفييه طوبيا من جامعة كولومبيا بحوث مستفيضة في مجال توليد الفكرة وخلصت إلى أن الحوافز هي قيمة للغاية في إطار العصف الذهني.

توجه لتبادل الأفكار

توجه العصف الذهني هو الاختلاف العصف الذهني الإلكترونية (المذكورة أعلاه). ويمكن القيام بذلك يدويا أو باستخدام أجهزة الكمبيوتر. توجيه يعمل العصف الذهني عندما حل الفضاء (وهذا هو ، ومعايير لتقييم فكرة جيدة) هو معروف قبل الدورة. إذا كانت معروفة ، ويمكن استخدام هذه المعايير لتقييد عمدا عملية التفكير.

في العصف الذهني الموجه ، يتم إعطاء كل مشارك ورقة واحدة (أو في شكل إلكتروني) ، وقال في مسألة تبادل الأفكار. يطلب منهم ردا واحدا لإنتاج ووقف ، ثم يتم تبديل عشوائيا من جميع الأوراق (أو النماذج) بين المشاركين. وطلب من المشاركين أن ننظر إلى فكرة أنهم تلقوا وخلق الفكرة الجديدة التي تحسن على هذه الفكرة على أساس المعايير الأولية. وتبادلت ثم مرة أخرى في أشكال وطلب من المجيبين على تحسين بناء على الأفكار ، ويتم تكرار العملية لمدة ثلاثة أو أكثر من طلقة.

في المختبر ، وقد تم العثور على توجيه الأفكار إلى ثلاثة أضعاف تقريبا في إنتاجية أكثر من مجموعات العصف الذهني الإلكترونية.

الأفكار الفردية

"العصف الذهني الفردي" هو استخدام العصف الذهني على أساس الانفرادي. وعادة ما تضم ​​تقنيات مثل الكتابة الحرة ، متحدثا الحرة ، وتكوين الجمعيات الكلمة ، و "شبكة العنكبوت" ، والذي هو أسلوب الملاحظة البصرية التي أخذ في رسم تخطيطي الناس أفكارهم. الفرد هو وسيلة لتبادل الأفكار المفيدة في الكتابة الإبداعية ، ولقد ثبت أن تكون متفوقة على مجموعة الأفكار التقليدية.

اختلافات أخرى

يمكن للمرء أن يكون من المشاكل للعثور على أفضل لطرح أسئلة. وقد دعا هذا questorming. آخر يمكن للمشاكل أن يكون لتبادل الأفكار لإيجاد طرق أفضل لتقييم مشكلة.

اختتام

العصف الذهني هو وسيلة شعبية للتفاعل المجموعة في الإعدادات التعليمية والتجارية. على الرغم من أنها لا توفر ميزة قابلة للقياس في الانتاج الابداعي ، العصف الذهني هو ممارسة ممتعة التي عادة ما يرام وردت من قبل المشاركين. أحدث أشكال مختلفة من الأفكار تسعى إلى التغلب على الحواجز مثل حظر إنتاج وربما يكون جيدا لتقنية متفوقة الأصلي. جيدا كيف تعمل هذه الأساليب الجديدة ، وعما إذا كان ينبغي أو لا ينبغي تصنيفها على أنها العصف الذهني ، هي الأسئلة التي تتطلب مزيدا من البحث.



Chartitnow

Advertising





التعريف باللغة الصينية | التعريف باللغة الفرنسية | التعريف باللغة الإيطالية | التعريف باللغة الاسبانية | التعريف باللغة الهولندية | التعريف باللغة البرتغالية | تعريف باللغة الألمانية | التعريف باللغة الروسية | التعريف باللغة اليابانية | التعريف في اليونانية | التعريف باللغة التركية | تعريف باللغة العبرية | التعريف باللغة العربية | التعريف باللغة السويدية | تعريف باللغة الكورية | التعريف باللغة الهندية | التعريف باللغة الفيتنامية | التعريف باللغة البولندية | التعريف باللغة التايلاندية

Brainstorming


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|Z Index  


Brainstorming - short version

(1) The process of capturing people’s ideas and organizing their thoughts around common themes.

(2) Group methods of problem-solving used in product concept generation; there are many modifications in format of use, each variation with its own name.



Brainstorming - long version

Brainstorming is a group creativity technique designed to generate a large number of ideas for the solution of a problem. In 1953 the method was popularized by Alex Faickney Osborn in a book called Applied Imagination. Osborn proposed that groups could double their creative output with brainstorming.

Although brainstorming has become a popular group technique, researchers have not found evidence of its effectiveness for enhancing either quantity or quality of ideas generated. Because of such problems as distraction, social loafing, evaluation apprehension, and production blocking, brainstorming groups are little more effective than other types of groups, and they are actually less effective than individuals working independently. In the Encyclopedia of Creativity, Tudor Rickards, in his entry on brainstorming, summarizes its controversies and indicates the dangers of conflating productivity in group work with quantity of ideas.

Although traditional brainstorming does not increase the productivity of groups (as measured by the number of ideas generated), it may still provide benefits, such as boosting morale, enhancing work enjoyment, and improving team work. Thus, numerous attempts have been made to improve brainstorming or use more effective variations of the basic technique.

Ground Rules

There are four basic rules in brainstorming. These are intended to reduce social inhibitions among groups members, stimulate idea generation, and increase overall creativity of the group.

Focus on quantity: This rule is a means of enhancing divergent production, aiming to facilitate problem solving through the maxim, quantity breeds quality. The assumption is that the greater the number of ideas generated, the greater the chance of producing a radical and effective solution.
Withhold criticism: In brainstorming, criticism of ideas generated should be put 'on hold'. Instead, participants should focus on extending or adding to ideas, reserving criticism for a later 'critical stage' of the process. By suspending judgment, participants will feel free to generate unusual ideas.
Welcome unusual ideas: To get a good and long list of ideas, unusual ideas are welcomed. They can be generated by looking from new perspectives and suspending assumptions. These new ways of thinking may provide better solutions.
Combine and improve ideas: Good ideas may be combined to form a single better good idea, as suggested by the slogan "1+1=3". It is believed to stimulate the building of ideas by a process of association.

Diagram of a brainstorming session Method

Set the problem

Before a brainstorming session, it is critical to define the problem. The problem must be clear, not too big, and captured in a specific question such as "What service for mobile phones is not available now, but needed?". If the problem is too big, the facilitator should break it into smaller components, each with its own question.

Create a background memo

The background memo is the invitation and informational letter for the participants, containing the session name, problem, time, date, and place. The problem is described in the form of a question, and some example ideas are given.The memo is sent to the participants well in advance, so that they can think about the problem beforehand.

Select participants

The facilitator composes the brainstorming panel, consisting of the participants and an idea collector. A group of 10 or fewer members is generally more productive. Many variations are possible but the following composition is suggested.

Several core members of the project who have proved themselves.
Several guests from outside the project, with affinity to the problem.
One idea collector who records the suggested ideas.

Create a list of lead questions

During the brainstorm session the creativity may decrease. At this moment, the facilitator should stimulate creativity by suggesting a lead question to answer, such as Can we combine these ideas? or How about looking from another perspective?. It is best to prepare a list of such leads before the session begins.

Session conduct

The facilitator leads the brainstorming session and ensures that ground rules are followed. The steps in a typical session are:

A warm-up session, to expose novice participants to the criticism-free environment. A simple problem is brainstormed, for example What should be the CEO retirement present? or What can be improved in Microsoft Windows?.
The facilitator presents the problem and gives a further explanation if needed.
The facilitator asks the brainstorming group for their ideas.
If no ideas are forthcoming, the facilitator suggests a lead to encourage creativity.
All participants present their ideas, and the idea collector records them.
To ensure clarity, participants may elaborate on their ideas.
When time is up, the facilitator organizes the ideas based on the topic goal and encourages discussion.
Ideas are categorized.
The whole list is reviewed to ensure that everyone understands the ideas.
Duplicate ideas and obviously infeasible solutions are removed.
The facilitator thanks all participants and gives each a token of appreciation.

The process

Participants who have ideas but were unable to present them are encouraged to write down the ideas and present them later.
The idea collector should number the ideas, so that the chairperson can use the number to encourage an idea generation goal, for example: We have 44 ideas now, let’s get it to 50!.
The idea collector should repeat the idea in the words he or she has written verbatim, to confirm that it expresses the meaning intended by the originator.
When more participants are having ideas, the one with the most associated idea should have priority. This to encourage elaboration on previous ideas.
During a brainstorming session, managers and other superiors may be discouraged from attending, since it may inhibit and reduce the effect of the four basic rules, especially the generation of unusual ideas.

Evaluation

Brainstorming is not just about generating ideas for others to evaluate and select. Usually the group itself will, in its final stage, evaluate the ideas and select one as the solution to the problem proposed to the group.

The solution should not require resources or skills the members of the group do not have or cannot acquire.
If acquiring additional resources or skills is necessary, that needs to be the first part of the solution.
There must be a way to measure progress and success.
The steps to carry out the solution must be clear to all, and amenable to being assigned to the members so that each will have an important role.
There must be a common decision making process to enable a coordinated effort to proceed, and to reassign tasks as the project unfolds.
There should be evaluations at milestones to decide whether the group is on track toward a final solution.
There should be incentives to participation so that participants maintain their efforts.

Variations

Nominal group technique
The nominal group technique is a type of brainstorming that encourages all participants to have an equal say in the process. It is also used to generate a ranked list of ideas.

Participants are asked to write their ideas anonymously. Then the moderator collects the ideas and each is voted on by the group. The vote can be as simple as a show of hands in favor of a given idea. This process is called distillation.

After distillation, the top ranked ideas may be sent back to the group or to subgroups for further brainstorming. For example, one group may work on the color required in a product. Another group may work on the size, and so forth. Each group will come back to the whole group for ranking the listed ideas. Sometimes ideas that were previously dropped may be brought forward again once the group has re-evaluated the ideas.

It is important that the facilitator be trained in this process before attempting to facilitate this technique. The group should be primed and encouraged to embrace the process. Like all team efforts, it may take a few practice sessions to train the team in the method before tackling the important ideas.

Group passing technique

Each person in a circular group writes down one idea, and then passes the piece of paper to the next person in a clockwise direction, who adds some thoughts. This continues until everybody gets his or her original piece of paper back. By this time, it is likely that the group will have extensively elaborated on each idea.

The group may also create an "Idea Book" and post a distribution list or routing slip to the front of the book. On the first page is a description of the problem. The first person to receive the book lists his or her ideas and then routes the book to the next person on the distribution list. The second person can log new ideas or add to the ideas of the previous person. This continues until the distribution list is exhausted. A follow-up "read out" meeting is then held to discuss the ideas logged in the book. This technique takes longer, but it allows individuals time to think deeply about the problem.

Team idea mapping method

This method of brainstorming works by the method of association. It may improve collaboration and increase the quantity of ideas, and is designed so that all attendees participate and no ideas are rejected.

The process begins with a well-defined topic. Each participant brainstorms individually, then all the ideas are merged onto one large idea map. During this consolidation phase, participants may discover a common understanding of the issues as they share the meanings behind their ideas. During this sharing, new ideas may arise by the association, and they are added to the map as well. Once all the ideas are captured, the group can prioritize and/or take action.

Electronic brainstorming

Electronic brainstorming is a computerized version of the manual brainwriting technique. It can be done via email and may be browser based, or use peer-to-peer software.

The facilitator sends the question out to group members, and they contribute independently by sending their ideas back to the facilitator. The facilitator then compiles a list of ideas and sends it back to the group for further feedback. Electronic brainstorming eliminates many of the problems of standard brainstorming, such as production blocking and evaluation apprehension. An additional advantage of this method is that all ideas can be archived electronically in their original form, and then retrieved later for further thought and discussion. Electronic brainstorming also enables much larger groups to brainstorm on a topic than would normally be productive in a traditional brainstorming session.

Other brainstorming techniques are web-based, and allow contributors to post their comments anonymously through the use of avatars. This technique also allows users to log on over an extended time period, typically one or two weeks, to allow participants some "soak time" before posting their ideas and feedback. This technique has been used particularly in the field of new product development, but can be applied in any number of areas where collecting and evaluating ideas would be useful. Professor Olivier Toubia of Columbia University has conducted extensive research in the field of idea generation and has concluded that incentives are extremely valuable within the brainstorming context.

Directed brainstorming

Directed brainstorming is a variation of electronic brainstorming (described above). It can be done manually or with computers. Directed brainstorming works when the solution space (that is, the criteria for evaluating a good idea) is known prior to the session. If known, that criteria can be used to intentionally constrain the ideation process.

In directed brainstorming, each participant is given one sheet of paper (or electronic form) and told the brainstorming question. They are asked to produce one response and stop, then all of the papers (or forms) are randomly swapped among the participants. The participants are asked to look at the idea they received and to create a new idea that improves on that idea based on the initial criteria. The forms are then swapped again and respondents are asked to improve upon the ideas, and the process is repeated for three or more rounds.

In the laboratory, directed brainstorming has been found to almost triple the productivity of groups over electronic brainstorming.

Individual brainstorming

"Individual Brainstorming" is the use of brainstorming on a solitary basis. It typically includes such techniques as free writing, free speaking, word association, and the "spider web," which is a visual note taking technique in which a people diagram their thoughts. Individual brainstorming is a useful method in creative writing and has been shown to be superior to traditional group brainstorming.

Other variations

One of the problems can be to find the best questions to ask. This has been called questorming. Another of the problems for brainstorming can be to find the best evaluation methods for a problem.

Conclusion

Brainstorming is a popular method of group interaction in both educational and business settings. Although it does not provide a measurable advantage in creative output, brainstorming is an enjoyable exercise that is typically well received by participants. Newer variations of brainstorming seek to overcome barriers like production blocking and may well prove superior to the original technique. How well these newer methods work, and whether or not they should be classified as brainstorming, are questions that require further research.



Chartitnow

Advertising





Definition in Chinese | Definition in French | Definition in Italian | Definition in Spanish | Definition in Dutch | Definition in Portuguese | Definition in German | Definition in Russian | Definition in Japanese | Definition in Greek | Definition in Turkish | Definition in Hebrew | Definition in Arabic | Definition in Swedish | Definition in Korean | Definition in Hindi | Definition in Vietnamese | Definition in Polish | Definition in Thai