إلكترونات التكافؤ


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|ZIndex 


إلكترونات التكافؤ -- نسخة قصيرة

الإلكترونات في قذيفة الإلكترون الأبعد المحتلة ، التي تشارك في الرابطة interatomic.


إلكترونات التكافؤ -- نسخة طويلة

إلكترونات التكافؤ هي الإلكترونات من الذرة التي يمكن أن تشارك في تشكيل الروابط الكيميائية مع ذرات أخرى. إلكترونات التكافؤ هي "الخاصة" الإلكترونات ، موجودة في الذرة المحايدة الحرة ، التي تتحد مع إلكترونات التكافؤ من الذرات الأخرى لتشكيل الروابط الكيميائية. في السندات التساهمية واحدة كل من الذرات المساهمة من تكافؤ الإلكترون لتشكيل الزوج المشتركة. لعناصر المجموعة الرئيسية ، إلا الإلكترونات الأبعد هي إلكترونات التكافؤ. في المعادن التي تمر بمرحلة انتقالية ، فإن بعض الإلكترونات الداخلية قذيفة أيضا إلكترونات التكافؤ.

إلكترونات التكافؤ مهمة في تحديد الكيفية التي يتفاعل كيميائيا مع ذرة ذرة أخرى. مع ذرات قذيفة (مغلقة) كاملة من إلكترونات التكافؤ (المقابلة للتكوين الإلكترون s2p6) تميل الى أن تكون خاملة كيميائيا. الذرات إلكترونات التكافؤ مع واحد أو اثنين أكثر من قذيفة المغلقة هي شديدة التفاعل لأن إزالتها بسهولة الإلكترونات إضافية لتشكيل أيونات موجبة. الذرات إلكترونات التكافؤ مع واحد أو اثنين أقل من قذيفة المغلقة هي أيضا شديدة التفاعل بسبب الميل إما لكسب الإلكترونات المفقودين وشكل أيونات سلبية ، أو لتبادل الالكترونات وشكل الرابطة التساهمية.

إلكترونات التكافؤ لديها القدرة ، مثل الإلكترونات في المدارات الداخلية ، لامتصاص أو إطلاق الطاقة في شكل فوتونات. يمكن لهذا مكسب أو خسارة للطاقة الإلكترون الزناد لنقل (القفز) إلى قذيفة أخرى أو حتى كسر خالية من الذرة وغلافه التكافؤ. عندما يمتص إلكترون الطاقة في شكل واحد أو أكثر من الفوتونات ، ثم ينتقل إلى قذيفة الخارجي أكثر اعتمادا على كمية الطاقة المكتسبة. عندما يفقد الإلكترون الطاقة (الفوتونات) ، ثم ينتقل إلى قذيفة أكثر الداخلية.


Chartitnow

Advertising





التعريف باللغة الروسية| التعريف باللغة الفرنسية| التعريف باللغة اليابانية| التعريف باللغة الفيتنامية| التعريف في اليونانية| التعريف باللغة البولندية| التعريف باللغة التركية| التعريف باللغة البرتغالية| التعريف باللغة الهندية| التعريف باللغة السويدية| التعريف باللغة العربية| التعريف باللغة الصينية| التعريف باللغة الهولندية| تعريف باللغة العبرية| تعريف باللغة الألمانية| تعريف باللغة الكورية| التعريف باللغة الإيطالية| التعريف باللغة الاسبانية| التعريف باللغة التايلاندية|

Valence electrons


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|Z Index  


Valence electrons - short version

The electrons in the outermost occupied electron shell, which participate in interatomic bonding.



Valence electrons - long version

Valence electrons are the electrons of an atom that can participate in the formation of chemical bonds with other atoms. Valence electrons are the "own" electrons, present in the free neutral atom, that combine with valence electrons of other atoms to form chemical bonds. In a single covalent bond both atoms contribute one valence electron to form a shared pair. For main group elements, only the outermost electrons are valence electrons. In transition metals, some inner-shell electrons are also valence electrons.

Valence electrons are important in determining how the atom reacts chemically with other atoms. Atoms with a complete (closed) shell of valence electrons (corresponding to an electron configuration s2p6) tend to be chemically inert. Atoms with one or two valence electrons more than a closed shell are highly reactive because the extra electrons are easily removed to form positive ions. Atoms with one or two valence electrons fewer than a closed shell are also highly reactive because of a tendency either to gain the missing electrons and form negative ions, or to share electrons and form covalent bonds.

Valence electrons have the ability, like electrons in inner shells, to absorb or release energy in the form of photons. This gain or loss of energy can trigger an electron to move (jump) to another shell or even break free from the atom and its valence shell. When an electron absorbs energy in the form of one or more photons, then it moves to a more outer shell depending on the amount of energy gained. When an electron loses energy (photons), then it moves to a more inner shell.



Chartitnow

IQ Catch Banner

Advertising





Definition in Russian| Definition in French| Definition in Japanese| Definition in Vietnamese| Definition in Greek| Definition in Polish| Definition in Turkish| Definition in Portuguese| Definition in Hindi| Definition in Swedish| Definition in Arabic| Definition in Chinese| Definition in Dutch| Definition in Hebrew| Definition in German| Definition in Korean| Definition in Italian| Definition in Spanish| Definition in Thai|