تعريف التشغيلية


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|ZIndex 


تعريف التنفيذية -- نسخة قصيرة

(1) "... يضع معنى المعدية إلى مفهوم". "تعريف عملي واحد هو أن الرجال معقولة يمكن أن نتفق عليها". (الدكتور ديمنج) على سبيل المثال : العملاء وتجار الاتفاق على طريقة محددة يمكن من خلالها تحديد عنصر أو مجموعة من العناصر لتلبية الاحتياجات أم لا.

(2) عندما يطبق على جمع البيانات ، وهو تعريف واضح وموجزة ، ومفصلة لهذا الاجراء. فإنه يضمن أن أولئك جمع البيانات باستمرار القيام بذلك.

(3) وصفا دقيقا لكيفية استخلاص القيمة من أجل سمة كنت القياس. وهو يتضمن تعريفا دقيقا للخصائص وكيف ، وتحديدا لجمع البيانات ، ينبغي قياس الخصائص. تستخدم لإزالة الغموض وضمان جميع هواة جمع البيانات لديها نفس الفهم. يقلل من فرص النتائج المتباينة بين جامعي بعد تحليل نظام القياس.


 


Chartitnow

Advertising





التعريف باللغة الروسية| التعريف باللغة الفرنسية| التعريف باللغة اليابانية| التعريف باللغة الفيتنامية| التعريف في اليونانية| التعريف باللغة البولندية| التعريف باللغة التركية| التعريف باللغة البرتغالية| التعريف باللغة الهندية| التعريف باللغة السويدية| التعريف باللغة العربية| التعريف باللغة الصينية| التعريف باللغة الهولندية| تعريف باللغة العبرية| تعريف باللغة الألمانية| تعريف باللغة الكورية| التعريف باللغة الإيطالية| التعريف باللغة الاسبانية| التعريف باللغة التايلاندية|

Operational Definition


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|Z Index  


Operational Definition - short version

(1) "...Puts communicable meaning into a concept." "An operational definition is one that reasonable men can agree on." (Dr. Deming) example: customer and supplier agree to a defined method by which an item or group of items can be determined to meet requirements or not.

(2) When applied to data collection, it is a clear, concise, and detailed definition of a measure. It ensures that those collecting data do so consistently.

(3) An exact description of how to derive a value for a characteristic you are measuring. It includes a precise definition of the characteristic and how, specifically data collectors, should measure characteristics. Used to remove ambiguity and ensure all data collectors have the same understanding. Reduces chances of disparate results between collectors after Measurement System Analysis.



 



Chartitnow

IQ Catch Banner

Advertising





Definition in Russian| Definition in French| Definition in Japanese| Definition in Vietnamese| Definition in Greek| Definition in Polish| Definition in Turkish| Definition in Portuguese| Definition in Hindi| Definition in Swedish| Definition in Arabic| Definition in Chinese| Definition in Dutch| Definition in Hebrew| Definition in German| Definition in Korean| Definition in Italian| Definition in Spanish| Definition in Thai|