كسب مشاركة


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|ZIndex 


كسب مشاركة -- نسخة قصيرة

نظام المكافأة التي تشاطر النتائج النقدية لتحقيق مكاسب في الإنتاجية بين أصحاب العمل والعاملين.


كسب مشاركة -- نسخة طويلة

هو برنامج مشاركة في الأرباح وترجع وفورات في التكاليف للموظفين ، وعادة ما مكافأة بمبلغ مقطوع. وهو قياس الإنتاجية ، في مقابل تقاسم الأرباح وهو مقياس الربحية. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من مشاركة في الأرباح :

سكانلون الخطة : هذا البرنامج يعود إلى 1930s ، وتعتمد على لجان لإنشاء تقاسم التكاليف الأفكار. المصممة لخفض تكاليف العمالة من دون خفض مستوى نشاط الشركة. وتستمد هذه الحوافز بوصفها وظيفة من النسبة بين تكاليف العمالة وقيمة المبيعات من الإنتاج (SVOP).

روكر الخطة : هذه الخطة يستخدم أيضا لجان ، ولكن على الرغم من أن هيكل اللجنة هو أبسط العمليات الحسابية لتوفير التكاليف وأكثر تعقيدا. يتم احتساب النسبة التي تعبر عن قيمة الإنتاج المطلوبة مقابل كل دولار من اجمالي فاتورة الأجور.

Improshare : Improshare تقف على "تحسين الإنتاجية من خلال المشاركة" ، وهي خطة أكثر حداثة. مع هذه الخطة ، ووضع معيار يحدد العدد المتوقع لساعات لإنتاج شيء ما ، ويتم تقاسمها بين هذا أي وفورات الإنتاج القياسية والفعلية بين الشركة والعمال.


Chartitnow

Advertising





التعريف باللغة الروسية| التعريف باللغة الفرنسية| التعريف باللغة اليابانية| التعريف باللغة الفيتنامية| التعريف في اليونانية| التعريف باللغة البولندية| التعريف باللغة التركية| التعريف باللغة البرتغالية| التعريف باللغة الهندية| التعريف باللغة السويدية| التعريف باللغة العربية| التعريف باللغة الصينية| التعريف باللغة الهولندية| تعريف باللغة العبرية| تعريف باللغة الألمانية| تعريف باللغة الكورية| التعريف باللغة الإيطالية| التعريف باللغة الاسبانية| التعريف باللغة التايلاندية|

Gain Sharing


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|Z Index  


Gain Sharing - short version

A reward system that shares the monetary results of productivity gains among owners and employees.



Gain Sharing - long version

Gainsharing is a program that returns cost savings to the employees, usually as a lump-sum bonus. It is a productivity measure, as opposed to profit-sharing which is a profitability measure. There are three major types of gainsharing:

Scanlon plan: This program dates back to the 1930s and relies on committees to create cost-sharing ideas. Designed to lower labor costs without lowering the level of a firm's activity. The incentives are derived as a function of the ratio between labor costs and sales value of production (SVOP).

Rucker plan: This plan also uses committees, but although the committee structure is simpler the cost-saving calculations are more complex. A ratio is calculated that expresses the value of production required for each dollar of total wage bill.

Improshare: Improshare stands for "Improved productivity through sharing" and is a more recent plan. With this plan, a standard is developed that identifies the expected number of hours to produce something, and any savings between this standard and actual production are shared between the company and the workers.



Chartitnow

IQ Catch Banner

Advertising





Definition in Russian| Definition in French| Definition in Japanese| Definition in Vietnamese| Definition in Greek| Definition in Polish| Definition in Turkish| Definition in Portuguese| Definition in Hindi| Definition in Swedish| Definition in Arabic| Definition in Chinese| Definition in Dutch| Definition in Hebrew| Definition in German| Definition in Korean| Definition in Italian| Definition in Spanish| Definition in Thai|