المقارنة


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|ZIndex 


قياس -- مقطعة

(1) نهج منظم لتحديد والزيارة ، والتكيف مع المعايير العالمية للممارسات إلى المنظمة.

(2) عملية ناجحة لدراسة المنافسين (أو المنظمات عموما) واختيار أفضل لأعمالهم أو المعايير. في برنامج منتجات جديدة ، وهذا يعني ايجاد افضل عملية تطوير الأساليب وأفضل الأوقات لعملية السوق ، ومن ثم تحدد لتحقيقها.


قياس -- نسخة طويلة

القياس هو عملية المقارنة بين العمليات التجارية ومقاييس الأداء بما في ذلك التكاليف ، ودورة الزمن ، والإنتاجية ، أو نوعية إلى أخرى التي تعتبر على نطاق واسع أن يكون المعيار معيار الصناعة أو أفضل الممارسات. أساسا ، ويوفر مرجعية لقطة من أداء عملك وتساعدك على فهم أين أنت بالنسبة لمعيار معين. والنتيجة هي غالبا ما تكون حالة قطاع الأعمال و "منهاج تحترق" لإجراء تغييرات من أجل إدخال تحسينات. وكان أول من استخدم مصطلح القياس الاسكافيون لقياس أقدام الناس للأحذية. سوف يضعون قدم شخص ما على "مقعد" ، وعلامة ذلك إلى جعل نمط للحذاء. هي الأكثر استعمالا مرجعية لقياس الأداء باستخدام مؤشر محددة (التكلفة لكل وحدة قياس ، والإنتاجية لكل وحدة قياس ، دورة الزمن من x لكل وحدة قياس أو عيوب لكل وحدة قياس) مما أدى إلى متري من الأداء الذي تتم مقارنة ثم إلى الآخرين.

كما يشار إلى "وضع المعايير لأفضل الممارسات" أو "عملية القياس" ، وهو العملية المستخدمة في الإدارة والإدارة الاستراتيجية ولا سيما في المنظمات التي تقيم مختلف جوانب عملياتها في ما يتعلق بعمليات الشركات أفضل الممارسات "، وعادة ضمن مجموعة الأقران تعريف لأغراض المقارنة. هذا ثم يسمح المنظمات على وضع خطط حول كيفية إجراء تحسينات أو التكيف مع أفضل الممارسات المحددة ، وعادة بهدف زيادة بعض جوانب الأداء. المقارنة قد يكون حدثا لمرة واحدة ، ولكن غالبا ما تعامل بوصفها عملية مستمرة في المنظمات التي تسعى باستمرار لتحسين ممارساتها.

ويستفيد من شعبية المعياري
في عام 2008 ، تم إجراء مسح شامل عن وضع المعايير من قبل الشبكة العالمية لتحديد مستواها ، وهي شبكة من مراكز القياس يمثلون 22 بلدا. استجاب أكثر من 450 منظمة من أكثر من 40 بلدا. أظهرت النتائج ما يلي :

بعثة والرؤية والبيانات والمسوحات العملاء (العملاء) هي الأكثر استعمالا (بنسبة 77 ٪ من المؤسسات) من أدوات التحسين 20 ، يليه تحليل SWOT (72 ٪) ، والمقارنة المرجعية الرسمية (68 ٪). كان يستخدم قياس الأداء بنسبة (49 ٪) ، وأفضل الممارسات المقارنة المعيارية بنسبة (39 ٪).
الأدوات التي من المرجح أن تزيد في شعبيتها بشكل كبير على مدار السنوات الثلاث المقبلة هي قياس الأداء ووضع مرجعيات رسمية ، SWOT ، وأفضل الممارسات المقارنة المعيارية. وأشار أكثر من 60 ٪ من المنظمات التي لا تستخدم حاليا هذه الأدوات التي من المحتمل استخدامها خلال السنوات الثلاث المقبلة.
[عدل] قياس التعاونية
ويتم عادة قياس ، اخترع أصلا عملية رسمية لشركة زيروكس رتبة ، من قبل الشركات الفردية. أحيانا قد يكون تنفيذها بالتعاون بين مجموعة من الشركات (شركات تابعة مثلا لمتعددة الجنسيات في بلدان مختلفة). مثال واحد هو ان من البلديات الهولندية المملوكة للشركات توريد المياه ، والتي نفذت عملية القياس طوعي التعاونية منذ عام 1997 من خلال الجمعيات صناعتهم. مثال آخر هو صناعة البناء والتشييد في المملكة المتحدة التي نفذت منذ القياس في أواخر عام 1990 مرة أخرى من خلال الجمعيات صناعتها ، وبدعم مالي من حكومة المملكة المتحدة.

إجراء

لا يوجد واحد عملية قياس الذي تم اعتماده عالميا. وقد أدى هذا النداء واسعة وقبول مرجعية لقياس المنهجيات المختلفة الناشئة. عرضت أول كتاب عن القياس ، كتبه كايزر أسوشيتس ، واتباع نهج الخطوة 7. روبرت كامب [2] وضع نهج المرحلة ال 12 لقياس (الذي كتب واحدة من أقدم الكتب في وضع المعايير في عام 1989)

وتألفت لمنهجية المرحلة 12 1. حدد الموضوع قبل 2. تعريف عملية 3. 4 تحديد الشركاء المحتملين. 5 تحديد مصادر البيانات. جمع البيانات وتحديد الشركاء 6. تحديد الفجوة 7. وضع فروق العملية 8. الأداء المستهدفة في المستقبل 9. التواصل 10. ضبط 11 هدفا. تنفيذ 12. استعراض / إعادة تقويم.

وفيما يلي مثال لمنهجية قياس نموذجي :

تحديد مجالات مشكلتك -- لأن المقارنة يمكن تطبيقها على أي عملية تجارية أو وظيفة ، قد تكون هناك حاجة إلى مجموعة من التقنيات البحثية. وهي تشمل : محادثات غير رسمية مع العملاء ، والموظفين ، أو الموردين ، وتقنيات البحث الاستكشافية مثل مجموعات التركيز ، أو إجراء بحوث متعمقة والتسويق ، والبحث الكمي والاستقصاءات والاستبيانات ، وتحليل إعادة الهندسة ، وعملية رسم الخرائط ، وتقارير نوعية الفرق السيطرة ، أو مالية نسبة التحليل. قبل الشروع في المقارنة مع منظمات أخرى فإنه من الضروري أن تعرف بنفسك وتنظيم وظيفة ، والعمليات ؛ قاعدة الأداء بطانة يوفر نقطة يمكن من خلالها قياس جهد التحسن.
تحديد الصناعات الأخرى التي لديها عمليات مماثلة -- وعلى سبيل المثال إذا كان واحد من المهتمين بالاستثمار في تحسين العرضية اليد في علاج الإدمان انه / انها ستحاول تحديد المجالات الأخرى التي لها أيضا اليد قبالة التحديات. يمكن أن تشمل هذه المراقبة الجوية ، تحويل الهاتف الخليوي بين الأبراج ، ونقل المرضى من عملية جراحية لغرفة الإنعاش.
تحديد المنظمات التي هم قادة في هذه المجالات -- ابحث عن أفضل جدا في أي صناعة وفي أي بلد. تشاور العملاء والموردين والمحللين الماليين ، والاتحادات التجارية ، والمجلات لتحديد الشركات التي تستحق الدراسة.
مسح الشركات لاتخاذ التدابير والممارسات -- الشركات المستهدفة عمليات تجارية معينة باستخدام مسوحات مفصلة من التدابير والممارسات المستخدمة لتحديد البدائل العملية التجارية والشركات الرائدة. وعادة مقنعين مسوحات لحماية البيانات السرية من جانب الجمعيات المحايدة والاستشاريين.
زيارة "أفضل الممارسات" من الشركات لتحديد الممارسات الرائدة -- شركات توافق عادة على تبادل المعلومات بصورة متبادلة المنفعة لجميع الأطراف في مجموعة المقارنة ، وتقاسم النتائج ضمن المجموعة.
تنفيذ الممارسات التجارية الجديدة والمحسنة -- خذ الممارسات الرائدة وتطوير خطط التنفيذ والتي تشمل تحديد الفرص المحددة ، وتمويل المشروع وبيع الأفكار للمنظمة لغرض الحصول على قيمة تظاهر من العملية.

تكلفة المقارنة

القياس هو عملية مكلفة نسبيا ، ولكن معظم المنظمات تجد أنه أكثر من يدفع عن نفسه. ثلاثة أنواع رئيسية من التكاليف هي :

تكاليف الزيارة -- وهذا يشمل الغرف الفندقية ، وتكاليف السفر ، وجبات الطعام ، هدية رمزية ، وخسر وقت العمل.
تكاليف الوقت -- وأعضاء فريق القياس أن نستثمر الوقت في البحث المشاكل ، وإيجاد شركات استثنائية للدراسة ، والزيارات ، والتنفيذ. وسوف يستغرق ذلك منهم بعيدا عن مهامهم العادية لجزء من كل يوم حتى يمكن أن تكون هناك حاجة إلى موظفين إضافيين.
تكاليف قاعدة بيانات مرجعية -- إضفاء الطابع المؤسسي للمنظمات التي القياسي في إجراءاتها اليومية نجد أنه من المفيد إنشاء وصيانة قاعدة بيانات لأفضل الممارسات والشركات المرتبطة مع بعضها الآن أفضل الممارسات.
يمكن إلى حد كبير تكاليف القياس يتم تخفيض من خلال الاستفادة من موارد الانترنت العديدة التي ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية. هذه المعايير تهدف إلى التقاط وأفضل الممارسات من منظمات وقطاعات الأعمال والبلدان لجعل عملية وضع المعايير أسرع بكثير وأرخص.

تحديد مستواها الفني / تقرير جودة المنتج

وقد تم مؤخرا والتقنية المستخدمة في البداية لمقارنة استراتيجيات الشركات القائمة بهدف تحقيق أفضل أداء ممكن في حالات جديدة (انظر أعلاه) ، وسعت إلى المقارنة بين المنتجات التقنية. ويشار عادة إلى هذه العملية بأنها "تحديد مستواها الفني" أو "تقرير جودة المنتج". وبشكل خاص تطوير استخدامه في صناعة السيارات ("تقرير جودة السيارات") ، حيث أنه أمر حيوي لتصميم المنتجات التي تتوافق مع توقعات المستخدمين دقيقة ، وبأقل تكلفة ممكنة ، من خلال تطبيق أفضل التقنيات المتاحة عالميا. ويتم الحصول على البيانات تفكيك العديد من السيارات بالكامل القائمة وأنظمتها. ونفذت هذه التحليلات في البداية في المنزل من قبل صانعي السيارات ومورديها. ومع ذلك ، لأنها غالية الثمن ، فهي الاستعانة بمصادر خارجية بشكل متزايد لشركات متخصصة في هذا المجال. في الواقع ، وقد مكن الاستعانة بمصادر خارجية انخفاض حاد في التكاليف لكل شركة (عن طريق تقاسم التكاليف) ، وتطوير أدوات فعالة جدا (المعايير ، والبرمجيات).

أنواع القياس

المقارنة العملية -- الشركة تركز المبادرة ملاحظتها والتحقيق في العمليات التجارية مع الهدف المتمثل في تحديد ورصد أفضل الممارسات من واحد أو أكثر من شركات المؤشر. وسيطلب تحليل النشاط حيث كان الهدف هو قياس التكلفة والكفاءة ؛ تطبق بشكل متزايد إلى عمليات المكتب الخلفي حيث الاستعانة بمصادر خارجية قد يكون النظر.
المالية المقارنة -- إجراء تحليل مالي ومقارنة النتائج في محاولة لتقييم القدرة التنافسية الشاملة الخاص والإنتاجية.
مقارنة من منظور المستثمر ، تمديد الكون مرجعية للمقارنة أيضا أن الشركات الأقران التي يمكن أن تعتبر الفرص الاستثمارية البديلة من وجهة نظر المستثمر.
قياس الأداء -- يسمح للشركة المبادر لتقييم مركزها التنافسي بمقارنة المنتجات والخدمات مع تلك الشركات المستهدفة.
قياس المنتج -- عملية تصميم منتجات جديدة أو ترقيات لالحالية. هذه العملية يمكن أن تنطوي في بعض الأحيان الهندسة العكسية التي هي تفكيك منتجات المنافسين للعثور على مواطن القوة والضعف.
القياس الاستراتيجي -- ينطوي على مراقبة كيف تتنافس الآخرين. هذا النوع هي عادة ليست محددة الصناعة ، وهذا يعني أنه من الأفضل أن ننظر إلى غيرها من الصناعات.
المقارنة الفنية -- وهي الشركة سوف تركز على قياس وظيفة واحدة من أجل تحسين أداء هذه المهمة بالذات. المهام المعقدة مثل الموارد البشرية والمالية والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من غير المرجح أن تكون قابلة للمقارنة مباشرة من حيث التكلفة والكفاءة ، وربما تحتاج إلى أن تكون مصنفة في العمليات لإجراء مقارنة سليمة.
أفضل سيارة في فئتها القياس -- ينطوي على دراسة المنافس الرئيسي أو الشركة التي تنفذ أفضل وظيفة محددة.
مرجعية تنفيذية -- تحتضن كل شيء من التوظيف والإنتاجية في التدفق المكاتب وتحليل الإجراءات التي يؤدونها.

متري المقارنة المعيارية

نهج آخر لإجراء مقارنات ينطوي على استخدام أكثر تكلفة الإنتاج حصري أو معلومات لتحديد وحدات قوية وضعيفة الأداء. الشكلين الأكثر شيوعا لاستخدام التحليل الكمي في قياس متري وتحليل البيانات المغلف (DEA) وتحليل الانحدار. DEA تقديرات التكلفة على مستوى كفاءة شركة ينبغي أن تكون قادرة على تحقيقها في سوق معينة. في تنظيم البنية التحتية ، ويمكن أن تستخدم DEA لمكافأة الشركات / مشغلي تكاليفها تقع قرب الحدود الفعالة مع أرباحا إضافية. تحليل الانحدار تقديرات الشركة متوسط ​​ما ينبغي أن يكون قادرا على تحقيقه. تحليل الانحدار مع الشركات التي كان أداؤها أفضل من المتوسط ​​يمكن أن تكافأ ، بينما يمكن ان تعاقب الشركات التي كان أداؤها أسوأ من المتوسط. وتستخدم مثل هذه الدراسات المقارنة لخلق معيار المقارنة ، مما يسمح للأجانب لتقييم أداء العاملين في هذه الصناعة. وقد استخدمت مجموعة متنوعة من التقنيات الإحصائية المتقدمة ، بما في ذلك تحليل الحدود العشوائية ، لتحديد الأداء العالي والأداء الضعيف في عدد من الصناعات ، بما في ذلك التطبيقات إلى المدارس والمستشفيات ومرافق المياه والمرافق الكهربائية.

واحدة من أكبر التحديات لقياس المتري هو مجموعة من التعاريف متري المستخدمة من قبل شركات مختلفة و / أو الشعب. قد قياسات التعاريف أيضا تغيير بمرور الوقت داخل المنظمة نفسها ، بسبب التغييرات في القيادة والأولويات. يمكن إجراء مقارنات مفيدة للغاية عندما المقاييس تعريفات شائعة بين الوحدات مقارنة و لا تتغير مع مرور الوقت حتى يمكن التحقق من التحسينات.



Chartitnow

Advertising





التعريف باللغة الصينية | التعريف باللغة الفرنسية | التعريف باللغة الإيطالية | التعريف باللغة الاسبانية | التعريف باللغة الهولندية | التعريف باللغة البرتغالية | تعريف باللغة الألمانية | التعريف باللغة الروسية | التعريف باللغة اليابانية | التعريف في اليونانية | التعريف باللغة التركية | تعريف باللغة العبرية | التعريف باللغة العربية | التعريف باللغة السويدية | تعريف باللغة الكورية | التعريف باللغة الهندية | التعريف باللغة الفيتنامية | التعريف باللغة البولندية | التعريف باللغة التايلاندية

Benchmarking


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|Z Index  


Benchmarking - short version

(1) A structured approach to identify, visit, and adapt world-class practices to an organization.

(2) A process of studying successful competitors (or organizations in general) and selecting the best of their actions or standards. In the new products program, it means finding the best development process methods and the best process times to market, and then setting out to achieve them.



Benchmarking - long version

Benchmarking is the process of comparing the business processes and performance metrics including cost, cycle time, productivity, or quality to another that is widely considered to be an industry standard benchmark or best practice. Essentially, benchmarking provides a snapshot of the performance of your business and helps you understand where you are in relation to a particular standard. The result is often a business case and "Burning Platform" for making changes in order to make improvements. The term benchmarking was first used by cobblers to measure people's feet for shoes. They would place someone's foot on a "bench" and mark it out to make the pattern for the shoes. Benchmarking is most used to measure performance using a specific indicator (cost per unit of measure, productivity per unit of measure, cycle time of x per unit of measure or defects per unit of measure) resulting in a metric of performance that is then compared to others.

Also referred to as "best practice benchmarking" or "process benchmarking", it is a process used in management and particularly strategic management, in which organizations evaluate various aspects of their processes in relation to best practice companies' processes, usually within a peer group defined for the purposes of comparison. This then allows organizations to develop plans on how to make improvements or adapt specific best practices, usually with the aim of increasing some aspect of performance. Benchmarking may be a one-off event, but is often treated as a continuous process in which organizations continually seek to improve their practices.

Popularity and benefits from benchmarking
In 2008, a comprehensive survey on benchmarking was commissioned by The Global Benchmarking Network, a network of benchmarking centers representing 22 countries. Over 450 organizations responded from over 40 countries. The results showed that:

Mission and Vision Statements and Customer (Client) Surveys are the most used (by 77% of organisations) of 20 improvement tools, followed by SWOT analysis(72%), and Informal Benchmarking (68%). Performance Benchmarking was used by (49%) and Best Practice Benchmarking by (39%).
The tools that are likely to increase in popularity the most over the next three years are Performance Benchmarking, Informal Benchmarking, SWOT, and Best Practice Benchmarking. Over 60% of organizations that are not currently using these tools indicated they are likely to use them in the next three years.
[edit] Collaborative benchmarking
Benchmarking, originally invented as a formal process by Rank Xerox, is usually carried out by individual companies. Sometimes it may be carried out collaboratively by groups of companies (eg subsidiaries of a multinational in different countries). One example is that of the Dutch municipally-owned water supply companies, which have carried out a voluntary collaborative benchmarking process since 1997 through their industry association. Another example is the UK construction industry which has carried out benchmarking since the late 1990's again through its industry association and with financial support from the UK Government.

Procedure

There is no single benchmarking process that has been universally adopted. The wide appeal and acceptance of benchmarking has led to various benchmarking methodologies emerging. The first book on benchmarking, written by Kaiser Associates, offered a 7-step approach. Robert Camp (who wrote one of the earliest books on benchmarking in 1989)[2] developed a 12-stage approach to benchmarking.

The 12 stage methodology consisted of 1. Select subject ahead 2. Define the process 3. Identify potential partners 4. Identify data sources 5. Collect data and select partners 6. Determine the gap 7. Establish process differences 8. Target future performance 9. Communicate 10. Adjust goal 11. Implement 12. Review/recalibrate.

The following is an example of a typical benchmarking methodology:

Identify your problem areas - Because benchmarking can be applied to any business process or function, a range of research techniques may be required. They include: informal conversations with customers, employees, or suppliers; exploratory research techniques such as focus groups; or in-depth marketing research, quantitative research, surveys, questionnaires, re-engineering analysis, process mapping, quality control variance reports, or financial ratio analysis. Before embarking on comparison with other organizations it is essential that you know your own organization's function, processes; base lining performance provides a point against which improvement effort can be measured.
Identify other industries that have similar processes - For instance if one were interested in improving hand offs in addiction treatment he/she would try to identify other fields that also have hand off challenges. These could include air traffic control, cell phone switching between towers, transfer of patients from surgery to recovery rooms.
Identify organizations that are leaders in these areas - Look for the very best in any industry and in any country. Consult customers, suppliers, financial analysts, trade associations, and magazines to determine which companies are worthy of study.
Survey companies for measures and practices - Companies target specific business processes using detailed surveys of measures and practices used to identify business process alternatives and leading companies. Surveys are typically masked to protect confidential data by neutral associations and consultants.
Visit the "best practice" companies to identify leading edge practices - Companies typically agree to mutually exchange information beneficial to all parties in a benchmarking group and share the results within the group.
Implement new and improved business practices - Take the leading edge practices and develop implementation plans which include identification of specific opportunities, funding the project and selling the ideas to the organization for the purpose of gaining demonstrated value from the process.

Cost of benchmarking

Benchmarking is a moderately expensive process, but most organizations find that it more than pays for itself. The three main types of costs are:

Visit Costs - This includes hotel rooms, travel costs, meals, a token gift, and lost labor time.
Time Costs - Members of the benchmarking team will be investing time in researching problems, finding exceptional companies to study, visits, and implementation. This will take them away from their regular tasks for part of each day so additional staff might be required.
Benchmarking Database Costs - Organizations that institutionalize benchmarking into their daily procedures find it is useful to create and maintain a database of best practices and the companies associated with each best practice now.
The cost of benchmarking can substantially be reduced through utilizing the many internet resources that have sprung up over the last few years. These aim to capture benchmarks and best practices from organizations, business sectors and countries to make the benchmarking process much quicker and cheaper.

Technical Benchmarking/Product Benchmarking

The technique initially used to compare existing corporate strategies with a view to achieving the best possible performance in new situations (see above), has recently been extended to the comparison of technical products. This process is usually referred to as "Technical Benchmarking" or "Product Benchmarking". Its use is particularly well developed within the automotive industry ("Automotive Benchmarking"), where it is vital to design products that match precise user expectations, at minimum possible cost, by applying the best technologies available worldwide. Many data are obtained by fully disassembling existing cars and their systems. Such analyses were initially carried out in-house by car makers and their suppliers. However, as they are expensive, they are increasingly outsourced to companies specialized in this area. Indeed, outsourcing has enabled a drastic decrease in costs for each company (by cost sharing) and the development of very efficient tools (standards, software).

Types of benchmarking

Process benchmarking - the initiating firm focuses its observation and investigation of business processes with a goal of identifying and observing the best practices from one or more benchmark firms. Activity analysis will be required where the objective is to benchmark cost and efficiency; increasingly applied to back-office processes where outsourcing may be a consideration.
Financial benchmarking - performing a financial analysis and comparing the results in an effort to assess your overall competitiveness and productivity.
Benchmarking from an investor perspective- extending the benchmarking universe to also compare to peer companies that can be considered alternative investment opportunities from the perspective of an investor.
Performance benchmarking - allows the initiator firm to assess their competitive position by comparing products and services with those of target firms.
Product benchmarking - the process of designing new products or upgrades to current ones. This process can sometimes involve reverse engineering which is taking apart competitors products to find strengths and weaknesses.
Strategic benchmarking - involves observing how others compete. This type is usually not industry specific, meaning it is best to look at other industries.
Functional benchmarking - a company will focus its benchmarking on a single function in order to improve the operation of that particular function. Complex functions such as Human Resources, Finance and Accounting and Information and Communication Technology are unlikely to be directly comparable in cost and efficiency terms and may need to be disaggregated into processes to make valid comparison.
Best-in-class benchmarking - involves studying the leading competitor or the company that best carries out a specific function.
Operational benchmarking - embraces everything from staffing and productivity to office flow and analysis of procedures performed.

Metric Benchmarking

Another approach to making comparisons involves using more aggregative cost or production information to identify strong and weak performing units. The two most common forms of quantitative analysis used in metric benchmarking are data envelope analysis (DEA) and regression analysis. DEA estimates the cost level an efficient firm should be able to achieve in a particular market. In infrastructure regulation, DEA can be used to reward companies/operators whose costs are near the efficient frontier with additional profits. Regression analysis estimates what the average firm should be able to achieve. With regression analysis firms that performed better than average can be rewarded while firms that performed worse than average can be penalized. Such benchmarking studies are used to create yardstick comparisons, allowing outsiders to evaluate the performance of operators in an industry. A variety of advanced statistical techniques, including stochastic frontier analysis, have been utilized to identify high performers and weak performers in a number of industries, including applications to schools, hospitals, water utilities, and electric utilities.

One of the biggest challenges for Metric Benchmarking is the variety of metric definitions used by different companies and/or divisions. Metrics definitions may also change over time within the same organization due to changes in leadership and priorities. The most useful comparisons can be made when metrics definitions are common between compared units and do not change over time so improvements can be verified.



Chartitnow

IQ Catch Banner

Advertising





Definition in Chinese | Definition in French | Definition in Italian | Definition in Spanish | Definition in Dutch | Definition in Portuguese | Definition in German | Definition in Russian | Definition in Japanese | Definition in Greek | Definition in Turkish | Definition in Hebrew | Definition in Arabic | Definition in Swedish | Definition in Korean | Definition in Hindi | Definition in Vietnamese | Definition in Polish | Definition in Thai