ABC الجرد


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|ZIndex 


ABC الجرد -- نسخة قصيرة

منهجية لتحديد مستويات المخزون على أساس القيمة والاستهلاك الفضاء ، والمنعطفات.


ABC الجرد -- نسخة طويلة

وكما هو معروف الجرد والتحليل ABC ABC ، ​​وهو مصطلح يستخدم لتعريف رجال الأعمال تقنية تصنيف المخزون غالبا ما تستخدم في إدارة المواد. وكما هو معروف أنها مراقبة المخزون اختياري. انها تقف على التحكم الأفضل دائما. سياسات تقوم على تحليل اي بي سي : من البنود : رقابة مشددة للغاية ، وسجلات دقيقة ب البنود : سجلات LESS تخضع لرقابة صارمة وجيدة بنود C : أبسط الضوابط الممكنة والحد الأدنى من السجلات

تحليل ABC توفر آلية لتحديد العناصر التي سيكون لها تأثير كبير على تكلفة المخزون الكلي ، في حين توفر أيضا آلية لتحديد فئات مختلفة من الأسهم التي سوف تتطلب الإدارة المختلفة والضوابط.

تحليل ABC تشير إلى أن المخزونات في منظمة ليست ذات قيمة متساوية. وهكذا ، يتم تجميع المخزون في ثلاث فئات (A ، B و C) في الترتيب من حيث الأهمية المقدرة لها.

البنود "أ" مهمة جدا بالنسبة للمنظمة. بسبب ارتفاع قيمة هذه البنود "أ" ، مطلوب متكررة تحليل القيمة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج المنظمة لاختيار نمط النظام المناسب (على سبيل المثال "فقط في الوقت المناسب") لتجنب الطاقة الفائضة.

'ب' عناصر مهمة ، ولكن بطبيعة الحال أقل أهمية ، من عناصر "أ" وأكثر أهمية من العناصر 'ج' لذا البنود 'ب' اهم المجموعات.

'ج' العناصر الهامة بشكل هامشي.

لا توجد عتبة محددة لكل فئة ، يمكن تطبيق نسبة مختلفة استنادا الى معايير موضوعية و. ABC تحليل مشابه لمبدأ باريتو في أن "أ" سوف بنود الحساب عادة على نسبة كبيرة من القيمة الإجمالية ولكن نسبة صغيرة من عدد من العناصر.

مثال على فئة هي ABC

* "أ" العناصر -- 20 ٪ من بنود الحسابات عن 70 ٪ من قيمة الاستهلاك السنوي من العناصر.

* "ب" العناصر -- 30 ٪ من بنود الحسابات عن 25 ٪ من قيمة الاستهلاك السنوي من العناصر.

* 'ج' البنود -- 50 ٪ من بنود حسابات لمدة 5 ٪ من قيمة الاستهلاك السنوي من العناصر.

انهيار آخر الموصى بها من فئات ABC :

1. "ألف" نحو 10 ٪ من العناصر أو 66.6 ٪ من القيمة

2. "ب" حوالي 20 ٪ من العناصر أو 23.3 ٪ من القيمة

3. "جيم" ما يقرب من 70 ٪ من العناصر أو 10.1 ٪ من القيمة


Chartitnow

IQ Catch Banner

Advertising





التعريف باللغة الروسية| التعريف باللغة الفرنسية| التعريف باللغة اليابانية| التعريف باللغة الفيتنامية| التعريف في اليونانية| التعريف باللغة البولندية| التعريف باللغة التركية| التعريف باللغة البرتغالية| التعريف باللغة الهندية| التعريف باللغة السويدية| التعريف باللغة العربية| التعريف باللغة الصينية| التعريف باللغة الهولندية| تعريف باللغة العبرية| تعريف باللغة الألمانية| تعريف باللغة الكورية| التعريف باللغة الإيطالية| التعريف باللغة الاسبانية| التعريف باللغة التايلاندية|

ABC Inventory


#|A|B|C|D|E|F|G|H|I|J|K|L|M|N|O|P|Q|R|S|T|U|V|W|X|Y|Z Index  


ABC Inventory - short version

A methodology for determining inventory levels based on value, space consumption, and turns.



ABC Inventory - long version

ABC Inventory is also known as ABC analysis, it is a business term used to define an inventory categorization technique often used in materials management. It is also known as Selective Inventory Control. it stands for Always Better Control. Policies based on ABC analysis: A ITEMS: very tight control and accurate records B ITEMS: LESS TIGHTLY CONTROLLED and good records C ITEMS: simplest controls possible and minimal records

The ABC analysis provides a mechanism for identifying items that will have a significant impact on overall inventory cost, while also providing a mechanism for identifying different categories of stock that will require different management and controls.

The ABC analysis suggests that inventories of an organization are not of equal value. Thus, the inventory is grouped into three categories (A, B, and C) in order of their estimated importance.

'A' items are very important for an organization. Because of the high value of these 'A' items, frequent value analysis is required. In addition to that, an organization needs to choose an appropriate order pattern (e.g. 'Just- in- time') to avoid excess capacity.

'B' items are important, but of course less important, than 'A' items and more important than 'C' items. Therefore 'B' items are intergroup items.

'C' items are marginally important.

There are no fixed threshold for each class, different proportion can be applied based on objective and criteria. ABC Analysis is similar to the Pareto principle in that the 'A' items will typically account for a large proportion of the overall value but a small percentage of number of items.

Example of ABC class are

* 'A' items – 20% of the items accounts for 70% of the annual consumption value of the items.

* 'B' items - 30% of the items accounts for 25% of the annual consumption value of the items.

* 'C' items - 50% of the items accounts for 5% of the annual consumption value of the items.

Another recommended breakdown of ABC classes:

1. "A" approximately 10% of items or 66.6% of value

2. "B" approximately 20% of items or 23.3% of value

3. "C" approximately 70% of items or 10.1% of value



Chartitnow

IQ Catch Banner

Advertising





Definition in Russian| Definition in French| Definition in Japanese| Definition in Vietnamese| Definition in Greek| Definition in Polish| Definition in Turkish| Definition in Portuguese| Definition in Hindi| Definition in Swedish| Definition in Arabic| Definition in Chinese| Definition in Dutch| Definition in Hebrew| Definition in German| Definition in Korean| Definition in Italian| Definition in Spanish| Definition in Thai|